الأحد، 21 فبراير 2016

تنافس وابتكار لرفع التحصيل الدراسي

ن أجل رفع مستوى التحصيل الدراسي وخلق روح التنافس بين المجالات الدراسية المختلفة وتفعيل الجانب الإعلامي في العملية التعليمية والنهوض بالمظهر الجمالي بالمدرسه نظمت إدارة المدرسه مشروعا قائما على مسابقة أفضل لوحه إعلامية في المواد الدراسية وفق شروط تم الإعلان عنها سابقا وهي كالتالي:
- أن يكون رفع المستوى التحصيلي هو الهدف الأساسي للوحة الإعلامية.
- أن تكون حسنة الإخراج وذات تصميم جمالي ولها عنوان واضح.
- أن تتضمن مجال التعزيز للمجيدين وعرض نماذج للمشاريع المتميزة للطلبة.
- أن يكون ذات محتوى ومادة علمية مميزة.
-يراعى الإبداع والابتكار في اللوحة.

وكان التنافس قويا ومميزا.
الاســـم: image.jpg
المشاهدات: 71
الحجـــم: 96.3 كيلوبايت الاســـم: image.jpg
المشاهدات: 70
الحجـــم: 60.1 كيلوبايت

حيث عمل الجميع بجهد وتنافس للحصول على لقب أفضل لوحة إعلامية .
وانطلقت لجنة التحكيم بعد الإعلان عن انتهاء المسابقة لتقييم كل لوحه حسب استمارة التقييم الموضوعة وكانت النتائج كالتالي:
المركز الأول : لوحة المجال الثاني
المركز الثاني : لوحة المجال الثالث( اللغه الانجليزية)
المركز الثالث : مناصفه بين لوحة أسرة اللغه العربية وأسرة صعوبات التعلم

الاســـم: image.jpg
المشاهدات: 73
الحجـــم: 91.5 كيلوبايت

ما كان مميزا أن الجميع تنافس لتعزيز الطلبة المجيدين تحصيليا بطرق مبتكرة ومختلفة وتنافس الجميع لإخراج لوحة من نوع جديد مبتكر بعيدا عن المواد الورقيه فقط وتم عرض مشاريع وأعمال الطلبة بطرق مبتكرة جدا وكانت اللوحات فعلا ثرية مضمونا وخاطبت عدة شرائح وهي الطلبة والمعلمات وأولياء الأمور و كل لوحه كانت أميز عن الأخرى حيث صعب على اللجنه الاختيار وقدمت الشكر الجزيل للجميع على مشاركتهم المميزه ولكن يبقى التتويج للمراكز الثلاث الأولى.
وهكذا حققت الادارة الأهداف المرجوه وكان الازدحام أمام اللوحات من الطلبة والمعلمات لاستكشاف مكنونات كل لوحة أكبر دليل ومن أجمل المناظر الموجودة في أي مبنى مدرسي مميز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق