عندما يتناغم الإبداع على إيقاع التميز
عندها يكون للتميز عنوان ....
كان هذه المرة إيقاعا متميزًا مـع أروع ثنائي (الوارث و تقى هلال السعيدي) قدما حصة تشاركية ف الرياضيات
لدرس جمع النقود ضمن العدد99
بشرح مبسط بذكر استعدادهم:
*اشياء بسيطه عبارة عن بعض اﻻدوات المدرسية وألعاب لتمثيل عملية الشراء
والبيع مكتوب عليها سعر كل غرض.
* علبتين للتعزيز مليئة بحلاوة لتعزيز تلاميذهم.
*أنشطه فردية وجماعية ورقية .
*فئات نقدية ورقية تم عرضها على البركسيما .
بداية درسهم بعد التحية والسلام بصورة سريعه ذكروا زملائهم بالفئات النقدية
التي درسوها بالفصل الأول من خلال عرض بسيط على البركسيما.
طرحوا اسئلة بشكل فردي وهي:
#كم من المال تمتلك ؟
#بكم تستطيع شراء السيارة والطائرة التي امامك ؟
#هل يكفي المال الذي لديك ؟
طبعا تبادلوا اﻻدوار بالشرح ما شاء الله عليهم
ثم قاموا بمسابقة جماعية وزعوا بعض اﻻشياء على كل مجموعة وقصاصات ورقية
عليها سؤال لكل مجموعة وبدأ يمروا على مجموعة مجموعة ومشاركتهم ومساعدتهم .
الخطوة القادمة نشاط ثنائي بين فريق البنات وفريق اﻻوﻻد يسحب بطاقة وينفذ
كل فريق ما دون ف البطاقة
طبعا خلال هذه المسابقات تم اجراء عمليات جمع النقود
مع التعزيز المستمر من الثنائي لكل من شارك واجاب خلال الحصة
يلي المسابقة انشطه فرديه عمليه يختار كل فرد شيئين ثم يقوم بجمع نقود
الشيئين وهكذا
ختما حصتهما بشكر اﻻستاذة لترك الفرصة لهما ليقدما درس وانا بدوري اشكر
ابطالي لتميزهما بتقديم حصتهم واشكر والديهما لتعزيز الثقه لديهما وانهما قادرين
على التألق واﻻبداع والتميز
كل الشكر لهما لتدريب تلميذي المتميزان متمنيه لهما التوفيق والسداد
واتمنى لجميع تلاميذي التألق والتميز بأذن الله ...
مرسل من معلمتهم أ/فاطمة السعيدية
ملاحظه : أضافت معلمتهم فكرة اﻻدخار في حصالة والتصدق للفقراء وذلك لتعويدهم
على الإدخار والتصدق وعدم العبث بالمال طالما لسنا بحاجه له .