الثلاثاء، 17 مايو 2016

لكل مبدع حكاية ولكل مبدع صدى لإبداعه..مبدعتنا جود أحمد اليعربي من صف أول/1

لكل مبدع حكاية ولكل مبدع صدى لإبداعه وقبل ان اسرد لكم حكاية مبدعتي جود أحمد اليعربي من صف أول/1..أولا: اقف تحية شكر وإجلال لها ﻻنها ابدعت حق إبداع .. تابعوا معي حكايتها
حيث اجتمعت أميرتي المبدعة والمتميزة مع والدتها لأخذ فكرة سريعة عن الدرس ثم بدأت تستعد بتجهيز ما تحتاجه لدرسها وكان استعدادها كالتالي :
*سلة تحتوي على قصاصات ورق لنشاط
* سلة اخرى لتعزيز .
* وسلة ثالثه فيها بالونات لنشاط اخر .
*كبريت او مشعل نار
ثم طلبت من معلمتها ان تؤدي حصتها خارج الغرفه الصفية  كون ان درسها كان عن الهواء وجهزت صف خارجي مع معلمتها وكان تجهيز الصف كالتالي :
*مقاعد مختلفه عن مقاعد الصف موضح بالصور
*سبورة متحركة وطاولة صغيره .
طلبت من تلاميذها ان يحملوا معهم قلم رصاص والوان وكتاب التلميذ .
ثم بدأت حصتها بعد التحية والسلام وطلبت من تلاميذها اخذ نفس عميييييق .
ثم وجهت سؤال ماذا نتنفس ؟
بعد ذلك نفذت نشاط تتطاير قصاصات الورق وايضا وجهت سؤال ماالذي حرك قصاصات الورق ؟
وجهت بعد ذلك ثلاثة اسئلة :
هل للهواء لون؟/هل للهواء رائحة ؟ /هل للهواء طعم ؟
وعلى اثر هذه اﻻسئلة قامت بتوزيع بالونات على جميع تلاميذ الصف وطلبت منهم نفخها ثم طلبت منهم ترك الهواء يخرج من البالونات وعلى اثر هذا النشاط تمت اﻻجابة على اﻻسئلة السابقة .
بعد ذلك وجهت سؤال جديد متى يكون للهواء لون ورائحة وعلى اثر ذلك نفذت نشاط حرق ورقه لمشاهدة الدخان وعلى اثر ذلك تعرف التلاميذ ان الهواء في  هذه الحالة له لون ورائحة
 وضحت ان هناك هواء ملوث وهواء نقي عملت هذه المقارنه من خلال تنفيذ نشاط الكتاب المتعلق بالجداول الموجوده بالكتاب
ﻻ انسى انها طلبت منهم غلق فمهم وانوفهم لتثبت لهم اننا نحتاج للهواء
وختمت حصتها بشكر تلاميذها ومعلمتها وانا اشكرها كل الشكر لتميزها في أداء حصتها بكل ابداع وبكل تميز
فرحتها بتنفيذ درسها كانت ظاهره على وجنتيها يحق لك ذلك يا مبدعتي جود فقد ابدعتي حق ابداع وتألقتي واثبتي قدرتك على التميز
واشكر والدتها تلك الام التي سعت وتمنت لابنتها التميز
افتخري يا ام مبدعتي فان ابنتك لم تخذلك  
وانا كلي فخر بتميز وبابداع تلاميذي ﻻنني ارى ما ازرعه احصده وفقني الله واياكم يا ابنائي الطلبة والطالبات


مرسل من معلمتك أ/ فاطمة السعيدية






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق