ربط عملية التعلم في اللغه العربية بمصادر التعلم

رغبة في رفع مستوى التحصيل الدراسي من خلال استخدام التقنيات المختلفة والألعاب والوسائل التعليمية والكتب والمراجع من المصادر وأملا في تشجيع الإنماء المهني للمعلمات من خلال تطوير المهارات الفنيه للتعامل مع الأجهزه الموجودة في مركز مصادر التعلم كالبروجكتر والفيليكس كأم وشاشة العرض وجهاز التسجيل والتلفزيون وأجهزة الحاسب الآلي
أعلنت أخصائية مصادر التعلم الأستاذه زيانه الكيومية عن مسابقة الحصه النموذجيه لتفعيل مركز مصادر التعلم بهدف ربط عملية التعلم بمصادر التعلم المختلفة .
حيث تم الإعلان المسبق للمعلمات عن المسابقة وشرح شروطها وآلية التقييم وتشكلت لجنة التقييم برئاسة مشرفة مصادر التعلم والأستاذة زيانه ..
اللغه العربية كانوا الأسبق للمشاركه في هذه المسابقه حيث تألقت الأستاذتان نصرى وشمسه الحوسني.
وبالفعل جاء اليوم الحافل لتفعيل مصادر التعلم وكان يوما مميزا في مركز مصادر التعلم. حيث تم تقديم 4 حصص مميزه من مختلف المجالات وأولها حصتين دراسيتين في اللغه العربيه بهدف ربط عملية التعلم بمصادر التعلم قدمتها الأستاذه المتألقة نصرى الحوسنيه في درس لمراجعة النعت والمنعوت واستخدمت فيها تقنيات مختلفه كمسرح العرائس وفك وتركيب الأشكال (البازل) والحروف المبعثرة وشاشة العرض وقدمت الحصه بطريقه مميزه ومشوقه تميزت بالترتيب والتنقل من خطوه لأخرى بكل انسيابية وتنوعت طرق التعزيز في الحصه وكانت هناك لوحة التعزيز وتاج التفوق والجوائز العينية واستعانت بالكتب المختلفه كمراجع ومصادر للتعلم.
كما قدمت المعلمة الأولى الأستاذه المبدعه شمسة الحوسنية حصه رائعه قادتنا فيها في رحله فلكية مميزه وحلقت عقول الطالبات لاستكشاف الفضاء والتعرف على علم الآثار في الفضاء استخدمت فيه عروض مرئيّة مختلفه وجهاز الفيليكس كام وجهاز التسجيل ومسرح العرائس والألعاب التربويه المميزه فعلا.
تفاعلت الطالبات مع الحصص بطريقه غير اعتيادية وكانت الحصص ثرية جدا بمصادر التعلم المختلفة.

ابداع في عملية الجمع ضمن 10

شاركت معلمة المجال الثاني الأستاذه المتميزة فاطمه السعيدية حصه مميزه جدا للصف الأول حول عملية الجمع صمن العدد 10
حيث استخدمت تقنيات واستراتيجيات متنوعة وتفننت في وسائل التعلم المختلفه ووسائل التعزيز وكان الدرس مشوقا جدا استولى على كامل انتباه الطلبة .
حيث استخدمت جهاز الفيليكس كام وشاشة العرض ومجموعه مميزه من الوسائل التعليمية الملموسة التي تعتمد بالدرجه الأولى على استخدام الحواس المختلفه للطالب مما يقرب الفكره للطالب.


Connecting LRC to English learning process

In order to connect the LRC to the Learning process , a competition was organized to choose the best lesson in which the teacher uses the LRC effectively. English group of Alhedaya school cannot miss this chance to join them. Teacher Hana and Zakeya Alkumi agreed to present a mixed lesson of grade eleven and grade ten in which each grade plays a different learning roles but together to achieve the learning outcomes . The lesson was ( Reading about Australia) which was interesting and the teacher used different tools of technology and different strategies and materials. They used the memory game and shooting game. They also used the proxima and television to show related videos and the different tasks. They used swat the flies game and dominos game. To not forget, they also use the mini-theatre which was very interesting. At the end the teachers used the Internet to give students a task to search about topics and the provided books in the library too. All in all, the teachers used the different resources from the LRC as much as possible 
.to present a complete rich lesson
صورة مرفقة صورة مرفقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق